الكلية التقنية الحويجة

شعبة تكنولوجيا والمعلومات

نبذة عن شعبة تكنولوجيا والمعلومات:

    تم استحداث  شعبة تكنولوجيا والمعلومات في عام 2023 ضمن مفاصل الهيكل التنظيمي للكلية.

 وتعنى الشعبة بتوفير الخدمات التقنية لكافة الاقسام والشعب والوحدات في الكلية ، حيث تقع على عاتقها مسؤولية متابعة وتوفير خدمة الانترنت ومعالجة جميع أنواع المشاكل التقنية والفنية والبرمجية لكافة أجهزة الكمبيوتر وملحقاتها في الكلية  وتوفير كافة الحلول للمشاكل العالقة والحيلولة دون وجود عوائق أمام الموظفين من اجل ديمومة واستمرار العطاء والعمل الفني والإداري في الكلية.

 

 الرؤيا:

       ان تؤدي شعبة تكنولوجيا والمعلومات دوره الخدمي بالعمل على توفير خدمات مبتكرة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من اجل تحقيق تطلعات الجامعة والمجتمع  و تمكين الاقسام والشعب والوحدات المختلفة بالكلية من استخدام التكنولوجيا الحديثة والبرامج التعليمية والأكاديمية بما يفيد جموع المستفيدين من الطلبة والتدريسين والموظفين. 

الرسالة:

        الالتزام بتوفير متطلبات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال الانشطة في مجال الحوسبة الاكاديمية لخلق قاعدة عمل واسعة تقع على عاتقها مسؤولية النهوض بواقع تكنولوجيا المعلومات للتطوير والتدريب والبحث والتشاور  بناءاً على اسس الجودة  دعمًا للقدرة المؤسسية حيث سرعة وسهولة وكفاءة اتخاذ القرارات على كافة المستويات. 

الأهداف:

        تعتبر شعبة تكنولوجيا المعلومات في الكلية التقنية الحويجة من الشعب الفاعلة والمهمة اذ تسعى شعبة  تكنولوجيا المعلومات إلى تنفيذ وتطوير البرامج التعليمية والاكاديمية والإدارية باستخدام أحدث طرق تكنولوجيا المعلومات وتقنيات الاتصالات انطلاقا من حرص عمادة الكلية إلى أتمتة أنظمت الكلية وتحويل عمل الكلية الى النظام الإلكتروني تماشيا مع الانظمة الادارية المتبعة بأغلب الجامعات والمؤسسات العالمية الرصينة ولغرض توفير الخدمات الى كافة فروع الكلية من طلاب وأعضاء الهيئة التدريسية وكوادر ادارية.

 وتهدف هذه الشعبة الى:-

  1. تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الكلية. 

  2. تطوير خبرات المنتسبين والطلبة في الكلية  في مجال المعلوماتية والاتصالات.

  3. تحديد المواصفات والشروط الفنية المطلوب توافرها في أنظمة المعلومات.

  4. اقامة الدورات التدريبية على استخدام الحاسوب وتطبيقاته بكافة انواعها.

  5. المساهمة في توفير التكنولوجيا الحديثة بما يسهم في رفع كفاءة وجودة انجاز الأعمال في الكلية.

  6. عمل صيانة دورية لأجهزة الكمبيوتر وملحقاتها من الأجهزة المكتبية المختلفة وتوفير الحلول الفورية للمشاكل المفاجئة في تلك الأجهزة.

  7. العمل على إنشاء عناوين البريد الإلكتروني لكافة طلبة الكلية والمنتسبين، والتعاون معهم لحل المشاكل المتعلقة بالبريد الالكتروني في حال وقوعها. 

  8. العمل على تطوير الموقع الالكتروني الخاص بالكلية، وتحديث محتواه بشكل دوري، ورفع اخبار الكلية بشكل مستمر. 

  9. العمل على توفير الحلول البرمجية لتلبية متطلبات الكلية، مثل برامج الأرشفة الإلكترونية وغيرها.