الكلية التقنية الحويجة تنظم ندوة علمية عن (وسائل التواصل الاجتماعي، المضار والمنافع.. الابتزازالالكتروني).

     برعاية السيدة رئيس الجامعة التقنية الشمالية الأستاذ الدكتورة علياء عباس العطار المحترمة، وبأشراف الأستاذ المساعد الدكتور أحمد عبدالله دانوك المحترم عميد الكلية.

       نظم وحدة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي ندوة علمية عن (وسائل التواصل الاجتماعي، المضار والمنافع.. الابتزاز الالكتروني).

وحاضر في الندوة كل من:-

 

-السيد عواد حسين مسؤول وحدة الأرشاد النفسي والتوجيه التربوي في الكلية .

وحضرها عدد من منتسبي الكلية

وتناولت الندوة :-

– التطور الكبير الذي شهده العالم بظهور الشبكة العنكبوتية وجعل العالم عبارة عن قرية صغيرة وظهور مواقع التواصل الاجتماعي وخصائص هذه المواقع، كما تم التطرق في الندوة الى الاستبيان الذي تم اجراءه على طلبة الكلية للوقوف على الاثار السلبية والايجابية لمواقع التواصل الاجتماعي على طلبة الجامعات.

و بينت الندوة :-

ــ ان مواقع التواصل الاجتماعي هي سلاح ذو حدين , فعلى الرغم من الفوائد التي نحصل عليها من خلال الخدمات التي تقدمها مواقع التواصل الاجتماعي في المجالات التعليمية والاخبارية والدعائية والتوعية المجتمعية والتعبير عما يجول في خاطر الانسان من افكار ووسيلة لتبادل الافكار والمعلومات والمعارف وتنمية المهارات الابداعية , الا انها اذا استخدمت بطريقة سلبية وبصورة خاطئة فان ذلك سوف ينعكس على مستخدمها وانها قد تؤدي الى انعدام الخصوصية في الحياة العملية وتسبب الكثير من اضاعة الوقت وهدره في تقليب الصفحات دون فائدة مما قد يشغل الطالب عن حياته ودراسته وواجباته وقد تؤدي الى اصابته بالعزلة عن الناس وتعرضه للأمراض النفسية.

و هدفت الندوة :-

 

 – التعريف بمواقع التواصل الاجتماعي وانواعها وماهي اثارها الايجابية والسلبية على طلبة الجامعات في ضل التطور الكبير الذي نعيشه في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وخرجت الندوة بالتوصيات التالية:-

لابد من توظيف مواقع التواصل الاجتماعي بحيث تكون اداة تواصل ايجابية وفاعلة بين الطلبة والتوعية على خطورة مواقع التواصل الاجتماعي واثارها السلبية اذا لم تستخدم بالصورة الصحيحة , والتوجه نحو الاستخدام الامثل لها والاستفادة منها.