الكلية التقنية الحويجة

الكلية التقنية الحويجة باب التعلم ومفتاح النجاح

الكلية التقنية الحويجة هي احدى تشكيلات الجامعة التقنية الشمالية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تأسست في العام 2023 وهي مؤسسة تعليمية تقدم برامج دراسات تقنية مهنية تهدف إلى تطوير المهارات والقدرات الطلابية في مجالات عملية متعددة، تقع هذه الكلية في قضاء الحويجة، وتوفر مناهج دراسية متخصصة تشمل ثلاثة أقسام رئيسة هي قسم تقنيات إدارة الأعمال و تقنيات المالية والمصرفية وقسم هندسة تقنيات الميكاترونكس وتسعى الكلية التقنية الحويجة إلى تزويد الطلبة بالمعرفة والمهارات اللازمة لمواكبة التطورات التكنولوجية و احتياجات  سوق العمل، مما يُعزز فرصهم في البناء والقيم العلمية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والشخصية .

اهداف الكلية التقنية الحويجة:

الهدف الأساسي من الكلية هو إعداد ملاكات تقنية (إدارية وهندسية) متخصصة لخدمة القطاعات الخدمية والانتاجية المختلفة، والإسهام في تنمية المجتمع من خلال العمل في مجالات هندسية وادارية وفق مسارا تقني عالي المستوى فيما يخص الاعمال والأمور الهندسية التقنية والادارية والمالية والقانونية وغيرها عن طريق الاسهام في إعداد البرامج والخطط المستقبلية الاستراتيجية وتحقيق الاهداف الاتية:
التكيف مع الاحتياجات المتغيرة للطلبة والمنظمات، والاستمرار في طرح مناهج ومواد دراسية تتركز على التعليم من اجل التوصيف. أعداد ملاكات علمية وعملية مؤهلة قادرة على التعامل مع التقنيات الحديثة وبما يتلاءم مع التغيرات الحاصلة في سوق العمل.  توفير التسهيلات والمعدات والخدمات التقنية والحفاظ عليها كضرورة لدعم بيئة تعليمية مبدعة ومواكبة للتطورات. تقويم فاعلية الكلية باستمرار كجزء من عملية التخطيط الاستراتيجي، وكأساس للتحسين المستمر للكلية. تقديم مناهج وموارد دراسية توفر للطلبة فرصة تعظيم إمكانياتهم في عملية التعلم مدى الحيات. تقديم مناهج وموارد دراسية تقنية ومتطورة تعد الطلبة للتوظيف في مواقع عمل متغيرة باستمرار. توفير فرص للطلبة لتطوير مهارتهم القيادية من خلال الاشتراك في الأنشطة والمنظمات الطلابية. أقامه علاقات ايجابية مع مختلف الأطراف المعينة خارج الكلية. أقامه علاقات متميزة مع الكليات أخرى، واتفاقيات تعاون تزيد الفرص وتعظم الموارد. جعل الهياكل التنظيمية تدعم الاتصالات، والمشاركة في اتخاذ القرار، وبرامج وخدمات وإعداد الطلبة لدخول حقول المهن التقنية والتكيف معها.
0

الأقسام الإدارية

0

الأقسام العلمية

0

أعداد الطلبة

0

أعداد البحوث

0

الملاك التدريسي

0

الملاك الإداري

0

الملاك الفني

أهلاً وسهلاً بكم في رحاب الكلية التقنية الحويجة